خليفة الإنسانية توقع عقود لدعم وتشغيل مستشفيات محافظة شبوة

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، جرى صباح الأربعاء في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت توقيع إتفاقية لدعم مستشفيات محافظة شبوة.

وجرى التوقيع بحضور وكيل محافظة شبوة المساعد سالم شمح النسي، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة شبوة د. علي ناصر الذئب ومندوب مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

ونص توقيع الإتفاقية التي تأتي في إطار تدخلات دعم المنظومة الصحية، إلى تجهيز وتأهيل مستشفيات محافظةشبوة، من ترميم وتجهيز بالمستلزمات الصحية، ورفدها بالكوادر والتخصصات الطبية لضمان سير عملها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وسيبدأ العمل كمرحلة أولى في أربعة مستشفيات محورية تشكل أولوية، ثم أثنى عشر مستشفى من المستشفيات المحورية والريف كمرحلة ثانية في مختلف مديريات محافظة شبوة.

ونقل وكيل محافظة شبوة المساعد سالم النسي، تحيات محافظ شبوة عوض إبن الوزير، مؤكدًا أن هذا التدخل والدعم المباشر للقطاع الصحي وإحتياجاته يعتبر حدثًا استثنائيًا في محافظة شبوة، شاكرًا الدعم والجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

َوأشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، د. علي ناصر الذئب بهذا التدخل النوعي، مؤكداً بأنه سيشكل نقلة في القطاع الصحي بالمحافظة، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه سيكون سندًا لانجاح جهود مؤسسة خليفة في التطوير والإرتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي.

شارك في حفل التوقيع عدد من مدراء الأدارات والمختصين بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق