الوكيل العامري يضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة عزيزة البسام ويتفقد سير العمل في عدد من المشاريع  التعليمية بمديرية تريم

سيئون ( نخبة حضرموت ) مكتب اعلام الوكيل

وضع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم ،ومعه وكيل المحافظة سالم بن شرمان، حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مدرسة عزيزة محمد البسام للتعليم الأساسي ، التي تنفذها مؤسسة إستجابة للأعمال الانسانية والإغاثية ، باشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وتمويل المبادرة الكويتية للعطاء.

ويتكون المشروع الذي يقع على مساحة 506 متر مربع ، من 9 فصول دراسية مع ملحقاتها ، ومكتبين للإدارة والمعلمين، وإذاعة مدرسية وبوفيه ، ويستفيد منه 424 طالبة في المرحلة الأساسية بمنطقة الكودة بمديرية تريم.

وتفقد الوكيل العامري سير العمل الجاري بمشروع أنشاء وتجهيز مدرسة السويري للتعليم الأساسي بنين، التي تنفذها مؤسسة استجابة، بتمويل جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت متعرفاً من الجهة المنفذة على نسبة الانجاز في المشروع و البالغة 40%.، حيث يقع المشروع على مساحة 2040 متر مربع، ويتضمن مبنى مكون من دورين يحتوي على 24 فصل دراسي، ومكاتب للمعلمين والإدارة المدرسية، والأرشيف وملحقاتهما، وقاعة حاسوب ومختبر للعلوم، ومكتبة مدرسية ، وغرفة للإعلام والاذاعة، إضافة الى ظلة حديدية “هنجر” بمساحة 480 متر، ومنظومة طاقة شمسية.

وفي سياق متصل تفقد الوكيل العامري ومرافقيه، سير الدراسة في مدرسة باعلال للتعليم الأساسي ،مطلعاً على أوضاعها والإحتياجات الضرورية لإعادة تأهيلها ، باعتبارها من المدارس القديمة التي تم بنائها في العام 1970م.

رافق وكيل المحافظة مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراءحضرموت احمد باحشوان ومدير إدارة التربية بمديرية تريم احمد بارفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق