خليفة الإنسانية تستخرج المياه من مناطق الشح المائي بسقطرى

سقطرى (نخبة حضرموت) بوابة سقطرى تغطية  وتصوير: سعيد سالم ابووزير


تقدم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية في ارخبيل سقطرى جهود جبارة من أجل إسعاد أهالي الجزيرة من خلال دراسة وضع الجزيرة وتوفير اهم متطلباتها الحياتية 

ومن اهم المشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال هذا الفترة الحالية، حفر آبار إرتوزية لمختلف مناطق سقطرى التى تعاني من شح مائي وصنعت خلالها المستحيل في عدد من المناطق المعروفه بفقرها المائي، وأصبحت اليوم تنعم حاليا بمياه نظيفة طوال أيام السنة . 


وفي نفس السياق أنشئت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية خزانات كبيرة وبمواصفات عالية الجودة وتم تغذيتها من الآبار الإرتوازية المجهزة بمضخات ومنظومة الطاقة الشمسية وتوزيعها على عدد من المناطق التي بحاجة للمياه ، بعد ان كانت تعتمد على مياه الامطار التي تتجمع في برك غير صحية. 


وبوصول صهاريج مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الإنسانية محملة بالاف اللترات من المياه النظيفة، استقبل الاهالي الصهاريج بفرحة غامرة، حيث اوضح أحمد حزمهي ان وصول 6 بوز سقيا  إلى منطقة فرضاحة بمركز عمدهن المقدم من مؤسسة خليفة الإنسانية ياتي بشكل متواصل في ظل حملتها التي انطلقت مند شهرين لتوفير المياه النظيفة للمناطق والقرى التي بحاجة للمياه .


وثمن حزمهي دور مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية على مبادرتها واللفته الإنسانية في التخفيف من معاناة الاهالي في المناطق التي تواجه شح مائي كبير .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق