السعودية: لا إصابات بكورونا بين الحجاج واكتمال الاستعدادات لوقوف عرفات

مكة (نخبة حضرموت) د ب أ


أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، وأنه لم تُسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة، بما فيها فيروس كورونا.


وقال المتحدث في الإيجاز الصحافي اليومي في مكة المكرمة الذي شارك فيه المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب إن وزارة الصحة أكملت جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية بتضافر جهود القطاعات الصحية، وجهزت المرافق الصحية في المشاعر المقدسة.


وأضاف، أن الصحة وفرت قائداً صحياً لكل مجموعة للتأكد من الحالة الصحية للحجاج وتقديم الرعاية الفورية لهم، ومتابعتهم في رحلة حجهم كاملة.


ودعا ضيوف الرحمن والعاملين في الحج إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي، ووضع الكمامة، وحفاظ على النظافة الشخصية لضمان سلامة الجميع.


ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية المقدم طلال الشلهوب اكتمال تنفيذ مهام رجال الأمن لتسهيل وتيسير انتقال الحجاج إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية في منى، تمهيداً لانتقالهم إلى عرفات فجر اليوم التاسع من ذي الحجة.


وأوضح الشلهوب، أن النقل إلى المشاعر المقدسة يتم بحافلات وفق تنظيم خاص يحقق جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الصحية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً أن الجهات الأمنية تفرض طوقاً أمنياً حول المشاعر المقدسة لتنفيذ التعليمات، التي تقضي بمنع الدخول إليها أو الوجود فيها دون تصريح من الجهات المختصة وحتى نهاية موسم الحج، وضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المقررة ضدهم.


وذكر أن الحجاج سيقضون يوم التروية في منى قبل انطلاقهم في رحلة التصعيد صباح اليوم الخميس إلى عرفات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق