المقاومة الجنوبية تواصل انتصاراتها في جبهات شمال الضـالع وتكبد الميليشيا خسائر فادحة

(نخبة حضرموت) البيان


تصدت قوات ألوية العمالقة لهجوم نفذته ميليشيا الحوثي على مواقعها في جبهة مريس جنوب مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع.


وذكر بلاغ لألوية العمالقة المرابطة في جبهة مريس أنها أحبطت هجوم الميليشيا على مواقع التبة الحمراء والخلل وحصن شداد وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


وتواصل قوات ألوية العمالقة وقوات المقاومة الجنوبية انتصاراتها المتتالية في جبهات شمال الضالع وتكبد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.


وقال الناطق باسم الوية العمالقة وضاح الدبيش إن قواته دمرت غرفة القيادة المركزية لميليشيا الحوثي في منطقة الفاخر آخر منطقة في محافظة الضالع مع محافظة إب، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من كبار الحوثيين.


وأوضح الدبيش إن الفرقة المقاومة للدروع، والتي تم نقلها من الحديدة لتعزيز القوات التي تقاتل ميليشيا الحوثي في الضالع، أطلقت ثلاثة صواريخ من طراز كونكور باتجاه موقع هذه الميليشيا في منطقة الفاخر فدمر أحدها مركز القيادة وقتل ثلاثة قادة ميدانيين من بينهم محمد بوجير، قائد القيادة الحوثية المركزية على الخطوط الأمامية لشمال الضالع. وفِي غرب المحافظة ذكر الدبيش أن القوات المشتركة تمكنت من طرد عناصر الميليشيا من المواقع الرئيسية الرئيسية في مديرية الأزارق واستمرت في تعقبهم حتى المناطق المتاخمة لمحافظة تعز.


انتهاكات


إلى ذلك أكد الناطق باسم القوات المشتركة في محور الضالع ماجد الشعيبي تصاعد انتهاكات الميليشيا بحق المدنيين في مناطق سيطرتها في ظل غياب عمل المنظمات الإنسانية والحقوقية، قائلاً إن ما يخرج إلى العلن من انتهاكات وجرائم حوثية بحق العزل، يتم بجهد فردي يتكفل به مجموعة من الناشطين المتطوعين.


وفِي تصريح ل«البيان» قال الشعيبي إن الانتهاكات الحوثية متواصلة في أنحاء واسعة في محافظة الضالع وكان اخرها استهداف التجمعات السكنية في قعطبةً بصواريخ الكاتيوشا مما أدى إلى أصابة أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال أحدهم في حالة حرجة، وقد جرى نقلهم فور وقوع الحادث إلى المستشفى.


وأضاف: خلفت الحرب مأساة إنسانية حقيقية، عجزت السلطة المحلية في المحافظة عن مواجهتها وزادت الأوضاع فداحة جراء أسلوب الميليشيات الممنهج والقائم على ترهيب السكان في المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات من خلال عمليات الاعتقال والتعذيب ونهب الممتلكات وفرض الإتاوات بالقوة، وزرع الألغام سواء على الطرق الفرعية أو العامة وتفخيخ البنية التحتية، إضافة إلى عمليات التجنيد القسري للأطفال واستخدام المدنيين كدروع بشرية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق