تقرير خاص : مطار الريان الدولي .. إنموذج للدعم الاماراتي السخي لحضرموت

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

دشن اليوم الجمعة اعادة العمل بمطار الريان الدولي وذلك بعد قيام الاشقاء بدولة الامارات العربية المتحدة بتأهيل وتأثيث مطار الريان الدولي وبناء صالات استقبال ومغادرة له وتوفير معدات حديثة وبمواصفات عالمية ، حيث إستفاد من ذلك الدعم الالاف من المسافرين بجميع المحافظات

و اطلق سياسيون وناشطون جنوبيون عصر اليوم الجمعة هاشتاج شكرا شعب وقياده الامارات عبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)

وتزامن اطلاق الهاشتاج مع افتتاح مطار الريان بعد إعادة تأهيله من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالوا السياسيون والناشطون الجنوبيين أن: “الهاشتاج يعبر عن الشكر لدولة الإمارات لكل ما قدمته في الجنوب وكان أخرها إعادة تأهيل مطار الريان بالمكلا بعد أن كان متوقفًا منذُ فترة طويلة”.

وأضافوا: “حققت الإمارات من خلال إعادة تأهيلها وتجهيزها لمطار الريان مع شعب الجنوب نصرا إضافيا على الإرهاب بعد أن عطل عمل المطار تنظيم القاعدة عندما كان يحتل مدينة المكلا وقامت قوات النخبة الحضرمية الجنوبية والقوات الإماراتية بمكافحته وإنهاء وجوده”.

وأشاروا إلى أن: “قيام الخطوط الجوية بإطلاق رحلاتها من مطار الريان جاء ردًا على المشككين والمغرضين واعداء السلام بعد ان حاولوا وضع العراقيل وإفشال تشغيل المطار”.

وأكد السياسيون الجنوبيون أن: “مطار الريان عاود العمل بأجهزة حديثة وأدوات تشغيلية متطورة سعت دولة الإمارات إلى ان تكون من أفضل التجهيزات والتقنيات العالمية التي تؤمن سلامة الطيران المدني والمسافرين”، حد تعبيرهم.

ودعا الناشطون، في سياق تغريداتهم، كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خصوصًا (تويتر) إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج شكرا شعب وقياده الامارات

– تجهيزات فنية و ملاحية

و علق المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، على عودة مطار الريان الدولي للعمل بعد إعادة تأهيله من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الكثيري في تغريدة له رصدها محرر “نخبة حضرموت” : عاد مطار الريان الدولي لاستئناف نشاطه الملاحي بعد سنوات من التوقف نتيجة للدمار الذي أحدثته العصابات الإرهابية إبّان إحتلال تنظيم القاعدة لمديريات ساحل حضرموت عام 2015م.

وأضاف: بسخاء قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة كل متطلبات إعادة تفعيل النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي ولم يقتصر الأمر على المنشآت الجديدة التي تم إنشاؤها بل امتد الدعم ليشمل التجهيزات الفنية والملاحية وعلى أحدث مستوى.

وفي تغريدة له قال الصحفي عبدالكريم مقرم ان جهود القيادة الإماراتية بحضرموت ملموسة وكبيرة ولها الأثر في تطبيع الحياة من خلال مساعدة الأهالي في المجالات المختلفة ومنها مدينة زايد التي حظيت بعدة مشاريع ومساعدات من دولة الإمارات العربية المتحدة

تخفيف المعاناة

واضاف مقرم : دشن مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت، أولى رحلاته الجوية اليوم الجمعة، الموافق 9 أبريل، بعد تأهيله وتزويده بأجهزة حديثة بدعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

– إشادة بالدور الاماراتي

و أشاد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني بالدور الإماراتي في إعادة بناء وتأهيل مطار الريان الدولي كنافذة للتنمية.

وزف اللواء ركن فرج سالمين البحسني، بشرى استئناف الرحلات الجوية الداخلية والدولية من وإلى مطار الريان الدولي الواقع في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت، الجمعة، للمرة الأولى منذ تحرير المحافظة من تنظيم القاعدة الإرهابي 2016.

وقال البحسني إن الجهود التنموية الإماراتية تكللت في إعادة تأهيل مطار الريان الدولي كليا بما فيه تشيد صالة حديثة للمسافرين وتزويد المطار بأجهزة الملاحة والمعدات الحديثة والمتطورة.

وأكد على أن الأهمية الكبرى الذي يحتلها مطار الريان الدولي بوصفه “بوابة جوية مهمة لبقية المحافظات وللعالم، يعد وسيلة للنقل ونافذة للتنمية والاستثمار في حضرموت واليمن.

وفي تغريدة له قال الناشط محمد باحداد : عاود مطار الريان الدولي للعمل بأجهزة حديثة وأدوات متطورة بعد سعي الامارات إلى أن تكون من أفضل التجهيزات والتقنيات العالمية التي تؤمن سلامة الطيران والمسافرين.

واضاف باحداد : الدعم الإماراتي للمطار حقق النجاح بسرعة قصوى بعد أن سعت قوى الارهاب إلى منع إستفادة الشعب منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق