تنفيذية انتقالي لحج تقف على نتائج أضرار السيول والأوضاع الأمنية بالمحافظة

عدن (نخبة حضرموت) خاص

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج في اجتماعها الدوري الأول لشهر (مايو) الذي عقدته عصر اليوم الأحد، أمام جملة من القضايا والمواضيع الهامة المتعلقة بشؤون المحافظة وفي مقدمتها ما الحقته مياه السيول من أضرار بالممتلكات العامة والخاصة في مختلف مديريات المحافظة.

وطالبت الهيئة التنفيذية، في الاجتماع الذي ترأسه المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة، الجهات المعنية في السلطة بالمحافظة بالاضطلاع بدورها تجاه الأضرار التي خلفتها السيول في الأراضي الزراعية والبُنى التحتية، وغيرها من الأضرار التي تعرض لها المواطنون في العديد من مديريات المحافظة .

كما تناول الاجتماع الأوضاع الأمنية في المحافظة وما حدث مؤخرا من جريمة اغتيال في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة من قبل خارجين عن القانون، مشدداً على الجهات الأمنية بضرورة تشديد اجراءاتها الأمنية ومتابعة وضبط الجناة وعدم إتاحة الفرصة أمام القوى المتربصة بأمن واستقرار لحج، مشيدا في نفس الوقت بدور الأجهزة الأمنية والنجاحات الامنية التي حققتها خلال الفترة الماضية .
وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس محمد أحمد العماد، إلى جهود توزيع السلال الغذائية للشهداء والجرحى المقدمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وإشراف لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية العليا.
كما استعرض الاجتماع الأنشطة المعتمدة والممولة من الأمانة العامة لشهر رمضان الفضيل إلى جانب استعراض الأنشطة الممولة والمعتمدة للفصل الثاني من العام الجاري.
هذا وكان الاجتماع قد افتتح بكلمة لرئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي هنئ فيها القيادة السياسية العليا للجنوب ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي وهيئة رئاسة المجلس الانتقالي وعضاء الهيئة التنفيذية وكافة أبناء المحافظة بمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك.
وأشاد الشعيبي بالجهود المبذولة من قبل المجلس والمتعلقة بتنفيذ مشروع إفطار صائم في مديريات المحافظة ضمن مبادرة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي والتي قدرت بـ13500 وجبة إفطار صائم استهدفت جميع مديريات المحافظة، وكذلك مشروع توزيع السلال الغذائية للشهداء والجرحى الجنوبيين بمحافظة لحج بدعم من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وتنفيذ لجنة الاغاثة والاعمال الانسانية العليا.
هذا وكانت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج قد ناقشت العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول اجتماعها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق