كبرى قبائل ردفان تُعلن تأييدها المطلق لمخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي وقرارات الرئيس الزُبيدي

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

أعلنت كبرى قبائل ردفان مساء الثلاثاء 9 مايو / أيار 2023م، مباركتها، وتأييدها المطلق لكل مخرجات اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي، ولقرارات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، التاريخية.

وقال مشائخ قبائل الضنابر في ردفان بمحافظة لحج: “نُعلن تأييدنا المُطلق لكل مخرجات اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي، إلى جانب تأييدنا للقرارات التاريخية للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس المجلس الرئاسي”.

وأضافت قبائل الضنابر، في بيان صحافي لها وزعته على وسائل الإعلام،: “تابعنا بحرص شديد مخرجات اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي، والذي تمخض عنه إعلان وتوقيع الميثاق الوطني الجنوبي”.

واعتبرت أن ما حصل في يوم الخميس 4 مايو / ايار 2023م في العاصمة الجنوبية عدن، من تدشين لفعاليات اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي، وما تبعه من حوارات، ونقاشات جادة، والذي تمخض عنها إعلان الميثاق الوطني الجنوبي، كلها خطوات مفصلية، وتاريخية تؤكد مدى وصول الجنوب إلى مرحلة مفصلية، وتاريخية”.

وتابعت: “أما بخصوص القرارات التاريخية للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس المجلس الرئاسي، فتلك القرارات التي صدرت تبرهن على الحكمة التي يتمتع بها الرئيس الزُبيدي، وتصب في مصلحة الجنوب وشعبه وقضيته”.

وأكدت انه: “وإزاء ذلك فإننا في قبائل الضنابر بردفان نُعلن تأييدنا المُطلق لكل مخرجات اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي، ولكافة قرارات الرئيس الزُبيدي المهمة”.

ودعت قبائل الضنابر، في ختام بيانها، كافة أبناء ردفان خاصة، وأبناء الجنوب عامة، إلى تأييد مخرجات اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي، وقرارات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مؤكدةً على أن المعركة الحالية التي يخوضها الجنوب معركة مصيرية لا تقبل القسمة على اثنين.

*صادر عن قبائل الضنابر في ردفان بمحافظة لحج.

مساء الثلاثاء 9 مايو / أيار 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق