بينها اليمن.. الأمم المتحدة تدعو لوقف الأعمال العدائية بالشرق الأوسط

(نخبة حضرموت) متابعات


أطلق مبعوثو الأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، دعوة مشتركة لكل الأطراف المتنازعة في عدة دول بينها اليمن للتفاوض على وقف فوري للأعمال العدائية.

وحث مبعوثو الأمم المتحدة، الأطراف على وقف الانتشار السريع لفيروس “كورونا”، والاهتمام بمحنة المعتقلين والمختطفين والمفقودين وللإفراج الإنساني عن هؤلاء.

وأكد بيان للأمم المتحدة، أن العديد من الأطراف استجاب بإيجابية لنداء الأمين العام، ولكن ما يزال هناك المزيد لترجمة هذه الكلمات إلى أفعال.

ودعا البيان، جميع الأطراف إلى المشاركة، بحسن نية ودون شروط مسبقة، في التفاوض على وقف فوري للأعمال العدائية المستمرة، والحفاظ على وقف إطلاق النار الحالي، ووضع وقف إطلاق نار أكثر ديمومة وشمولاً، والتوصل لحلول طويلة الأمد للصراعات المستمرة في جميع أنحاء المنطقة.

وناشد البيان، الجميع بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتخفيف حدة التوترات والعمل على حل الخلافات من خلال الحوار أو التفاوض أو الوساطة أو الوسائل السلمية الأخرى.

وجدد البيان، الدعوة لجميع الأطراف إلى تسهيل الوصول والمساعدات الإنسانية إلى النازحين داخلياً واللاجئين، والمجتمعات المحاصرة، وجميع الذين دمرتهم الحرب والحرمان، دون تحيز أو تمييز.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق