رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يبحث مع عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية تدهور الأوضاع الاقتصادية

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي ، بمكتبه بمقر الهيئة بالمكلا، اليوم الخميس عددا من الشخصيات السياسية والقبلية والاجتماعية ..

وكرس اللقاء الذي حضره رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب سالم مبارك بن سميدع، لمناقشة تداعيات انهيار العملة المحلية على حياة المواطنين، وتدهور وضع الكهرباء في المحافظة ..

وحمل اللقاء حكومة معين مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي وانهيار الخدمات.. مؤكدا أن تغيير الحكومة بات أمرا ملحا غير قابل للتأجيل أو التسويف.

وناشد اللقاء الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى التدخل العاجل لوقف تدهور العملة، ومنع وقوع كارثة إنسانية بسبب انهيار القدرة الشرائية لدى المواطنين..

كما دعا اللقاء السلطة المحلية إلى التركيز على الأولويات وتكريس طاقات المحافظة ومواردها فيما ينفع الناس ويحسن من مستوى الخدمات..

وعبر اللقاء عن الفخر والاعتزاز بالوعي الكبير الذي أظهره أبناء المحافظة بمشاركتهم الواسعة في فعاليات يوم الأرض، وإصرارهم على تحرير الوادي من قوات المنطقة الأولى، ورفضهم للفتنة وتفريخ المكونات..

كما بارك مخرجات لقاء وجهاء ومشايخ المديريات الغربية، الذي احتضنته مدينة حريضة يوم أمس، والذي أكد على ضرورة انتشار النخبة الحضرمية وبسط نفوذها على كامل التراب الحضرمي وتوفير الخدمات لمواطني المحافظة..

وعبر المشاركون في اللقاء عن القلق من تنامي الخطاب العنصري، بدعم وتشجيع من القوى اليمنية الناهبة لثروات المحافظة.

مؤكدا على أهمية التصدي للمروجين للفتنة والأفكار العنصرية، الذين يسعون إلى نشر الفتن بين مكونات ومناطق المحافظة..

معربين عن استهجانهم وإدانتهم بأشد العبارات، لمنشور المدعو عدنان بن شملان ، المسيء لساكني حاضرة حضرموت المكلا .. مطالبين الجهات الأمنية والقضائية بتحمل مسؤولياتها و القبض على كاتب المنشور بتهمة القذف الصريح، وإثارة النعرات المناطقية.

حضر اللقاء رئيس اللجنة التحضيرية لملتقى قبائل المديريات الغربية الشيخ صالح محسن اليزيدي، وعضو الجمعية الوطنية محمد بامزعب، ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمديرية المكلا المقدم مهدي المحمدي، وشيخ قبيلة آل صريمان الشيخ ماجد منصور بن صريمان النهدي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق