قيادة انتقالي حضرموت تطلع على نشاطات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور حضرموت

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

زار القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الأستاذ علي صالح الهميمي، صباح اليوم الثلاثاء، مقر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور حضرموت وشبوة والمهرة، والتقى مدير البرنامج، المدير العام لبرنامج مكافحة الملاريا بوزارة الصحة، الدكتور ياسر باهشم.

واطلع الهميمي، خلال اللقاء الذي شارك فيه، أعضاء الجمعية الوطنية: الدكتور يسلم باوزير، والأستاذ عوض بن جميل، والأستاذ حسن باسمير، على خطط ونشاطات البرنامج في مكافحة البعوض الناقل للملاريا، وانجازات البرنامج في استئصال هذا الوباء من حضرموت..

وأكد الدكتور باهشم أن حضرموت باتت خالية من مرض الملاريا، باستثناء حالات نادرة جدا، تكتشف بين الفينة والأخرى لدى الوافدين إلى المحافظة.

لكنه حذر من أن الملاريا يمكن أن تعود، مثلما عادت إلى العاصمة عدن، بسبب النزوح، من المناطق الموبوءة.

وطمئن باهشم المواطنين، بأن البعوض المنتشر في المكلا، غالبا من النوع غير الناقل للملاريا..

معددا الأنشطة التدريبية وحملات الرش، وتوزيع الناموسيات، والتي نفذها البرنامج بالتعاون مع مركز الملك سلمان، في حضرموت وبقية المحافظات المحررة.

ونوه الدكتور ياسر باهشم بدعم المجلس الانتقالي وتقديمه لكميات من أدوات السلامة، ساهمت في تمكين العاملين في البرنامج من تأدية عملهم، إبان انتشار وباء كورونا.

مطالبا المجلس بتقديم المزيد من الدعم، لتمكين البرنامج من تنفيذ نشاطاته المختلفة.

وأشاد الهميمي بالانجاز الصحي المهم، المتمثل باستئصال وباء الملاريا من حضرموت.. مؤكدا على أهمية المحافظة على هذا الانجاز، بتفعيل الترصد الوبائي، ومكافحة البؤر الموبوءة فور اكتشافها، وتنظيم حملات للرش، خاصة في فصل الشتاء، حين يكثر انتشار البعوض، وبالتالي تزيد الحميات .

مبديا استعداد الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي، للتعاون مع البرنامج ودعم نشاطاته.

مؤكدا على ضرورة الإسراع في تنفيذ حملات رش البعوض، المنتشر هذه الأيام في المكلا ومختلف المديريات.

مهيبا بالسلطة المحلية بتوفير الديزل المدعوم للبرنامج، لكي يتمكن من تنفيذ برامج الرش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق