تدخلات قطر والاخوان برئاسة توفيق الحميدي في النمسا..رئيس منظمة سام التابعة لقطر ينتحل صفة رئيس الجالية ونائب وزير المغتربين ينتهك الأعراف الدبلوماسية

(نخبة حضرموت) متابعات


بعد يوم واحد من عقد الجالية اليمنية المنتخبة في النمسا اجتماعها الاول برئاسة الأستاذ أحمد الأكوع وفي سابقة خطيرة وتعدي فاضح للاعراف الدبلوماسية والعمل المؤسسي تفاجأت بصدور بيان من نائب وزير المغتربين محمد العديل يبارك لشخص آخر بتشكيل مكون آخر للجالية هو رئيس منظمة سام المدعومة من قطر توفيق الحميدي المعروف بتوجهاته العدائية وتهجمه المستمر على الشرعية .

 

وكان رئيس الجالية اليمنية في النمسا أحمد الاكوع حذر في اجتماع الجالية يوم السبت الماضي الرابع من مايو من سعي بعض الأبواق مدفوعة الأجر من قطر وإيران لإستخدام الجالية لتصفيات حسابات سياسية مع السعودية والإمارات .

 

ورغم علم جميع ابناء الجالية اليمنية في النمسا وغالبية الشعب اليمني المؤيد للشرعية توجه توفيق الحميدي المدعوم من قطر والمؤيد لها، إلا أنهم لم يفهموا ماهو سر تدخل نائب الوزير “العديل” بالبيان التأييدي ان كان صحيحاً ! رغم علمه بانتخاب هيئة ادارية لابناء الجالية، هل لان العديل والحميدي منتمين لحزب الإصلاح ؟ ام يمكن القول ان العديل يتلقى أيضاً تعليماته من قطر وليس من الشرعية؟ ويسعى لتنفيذ سياسة قطر الرامية كما يبدو لتأسيس جاليات يمنية لمهاجمة دول التحالف العربي .

 

وعليه فإننا اعضاء الجالية اليمنية نتوجه ببلاغ رسمي لفخامة الرئيس هادي و رئيس الوزراء معين عبدالملك لفتح تحقيق بالموضوع ومعرفة ماهو سر تأييد نائب الوزير لشخص يهاجم الشرعية والتحالف.

 

خاصةً بعد التواصل بمعالي وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه الذي أكد عدم درايته بالموضع إطلاقاً، وانه لم يتلقى اي طلب رسمي من قبل السفارة اليمنية في النمسا لتأسيس مكون باسم الجالية، وان قيادة الوزارة لم تصدر اي بيان كونه لايعتبر قانونياً وان دور وزارة المغتربين معروف والوزارة لديها قوانين للتأسيس ويجب اتباعها خطوة بخطوة.

 

كما أكد ان الوازرة مع اي مكون يضم اليمنيين و يتبع قانون وزارة المغتربين وان يكون مؤيد للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وعليه فإن الجالية اليمنية في النمسا تحذر من التعامل مع المكون الوهمي ومع منتحل صفة رئيس الجالية توفيق الحميدي كوننا سنرفع قضية أمام القضاء النمساوي بتهمة انتحال صفة ومنصب الجالية.

 

وفي الختام تنتهز الجالية اليمنية في النمسا مناسبة حلول شهر رمضان المبارك لترفع التهاني للقيادة السياسية الشرعية وللشعب اليمني، سائلين من المولى عز وجل ان ينتهي الانقلاب ويعم الأمن والأمان لليمن.

“الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى “


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق