قيادة انتقالي حضرموت تلتقي فريق الحوار الجنوبي

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

التقى العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمكتبه بمقر الهيئة، بمدينة المكلا، صباح اليوم الثلاثاء، فريق الحوار الجنوبي الداخلي، المكون من الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الفريق والدكتورة جاكلين منصور، والدكتور علي شنظور، و سالم دياني، وعبدالناصر الجعري

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية، الأستاذ علي صالح الهميمي وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية، رحب العميد المحمدي بأعضاء الفريق ، مؤكدا قدسية المهمة المنوطة به، في الخروج بتوافق جنوبي يصب في خدمة شعب الجنوب والتعجيل بتحقيق أمنيته في الاستقلال وأقامة دولته الفيدرالية الحديثة .

مباركا الخطوات والجهود التي بذلها الفريق، والتي أثمرت العديد من التوافقات مع المكونات السياسية.. مبديا استعداد قيادة انتقالي حضرموت في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للفريق لتسهيل مهمته.

وتطرق المحمدي إلى معاناة أبناء وادي حضرموت من عنجهية قوات المنطقة العسكرية الأولى.. لافتا إلى أن أبناء الوادي والصحراء وبمؤازرة كل الحضارم في الداخل والمهجر، أعلنوا رفضهم لوجود تلك القوات، وهم اليوم ينفذون برنامجا للتصعيد الشعبي، لن يتوقف إلا بطرد تلك القوات.

مؤكدا أن حضرموت ستكون قريبا بإذن الله، على موعد مع استحقاق مهم، يتمثل في تمكين أبنائها من إدارة شؤونهم العسكرية والأمنية والاقتصادية..

وأطلع الفريق قيادة انتقالي حضرموت، على الجهود التي بذلها والانجازات التي حققها منذ تشكيله..

مشيرا إلى أن الفريق التقى بعدد من المكونات، وجرى

التوافق على عدد من القضايا، من أهمها توسيع قاعدة الشراكة بين الجميع، من خلال تطوير هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي، بوصفه مظلة سياسية لكل الجنوبيين وحامل لقضية شعب الجنوب ..

وقدم الفريق شرحا موجزا عن أهداف ومبادئ الحوار ، واتجاهاته، ومسارات عمله،

وطبيعة الحوار السياسي الذي يقوده الفريق، في محافظات ومديريات الجنوب.

لافتا إلى أن الحوار الوطني الجنوبي يهدف في المقام الأول إلى لم الشمل الجنوبي، من منطلق أن الجنوب يتسع لكل الجنوبيين، وأن تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته، لن تتحقق إلا بتوحيد الصف الجنوبي بمختلف أطيافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق