وقفة احتجاجية لذوي الاعاقة للمطالبة بحقوقهم المسلوبة وحقهم بالتوظيف

عدن (نخبة حضرموت) غازي النقيب

نظّم عشرات من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية في محيط باب مركز صناعة الأطراف الصناعية بمديرية المنصورة بعدن لمطالبة بحقوقهم المسلوبة وحقهم بالتوظيف.

وفي تصريح المحتجون من ذوي الإعاقة قالوا ” أن المشكلة ليست وليدة اليوم بل عمرها اكثر من عشرون عاما فهناك سوء الإدارة بمركز الاحتياجات الخاصة بالمنصورة وكذا جمعية ذو الاحتياجات الخاصة لعدم توفر ابسط الحقوق وأبرزها حق التوظيف الذي كفلة لنا القانون وهو (5) بالمائة بالتوظيف ولكننا لم نتحصل على الوظيفة رغم عقود التعاقد الذي نحملها ولكننا فوجئنا بجلب اشخاص آخرون لشغل الوظائف بينما المعاق الحقيقي الذي انشاء المركز لتأهيلة واعطاء حقة يرمى بة على قارعة الطريق”.

وطالب المحتجون وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري بالتغير الفوري لمديرة المركز وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة لإنهاء معاناتهم وكذا إطلاق مستحقاتهم كمتعاقدين وتوظيفهم أسوة ممن تم جلبهم من خارج نطاق المعاقين وطالبوا الوزير الزعوري بتشكيل لجنة بخصوص الفساد المتواجد من قبل إدارة المركز والعبث بمقدرات وأصول المركز.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها ” اعطونا حقوقنا ولا للمتاجرة بحقوق المعاقين” ، “قلع الفاسدين مطلب أساسي لذوي الإعاقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق