الإمارات تطلق حملة واسعة لدعم القطاع الصحي في الساحل الغربي اليمني لمواجهة الأوبئة التي عادت بالإنتشار مجددا

الساحل الغربي (نخبة حضرموت) يافع نيوز


أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة جديدة وواسعة لمكافحة الأوبئة الفتاكة التي عادت بالإنتشار في مديريات الساحل الغربي اليمني ، وذلك في إطار برنامج الإستجابة الطارئة وتلبية لنداء استغاثة من الجهات المختصة.
وتشمل الحملة توزيع كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل المخبرية للقطاع الصحي في مختلف المديريات المحررة بالساحل الغربي يعقبها حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض والحشرات الناقلة للوباء .
وتسلمت إدارات المستشفيات العامة والميدانية في مديريات المخا بمحافظة تعز والدريهمي والتحيتا وحيس بمحافظة الحديدة خلال الثلاثة الأيام الماضية الكميات المطلوبة من الأدوية والمحاليل المخبرية وبما يمكنها من استقبال مئات الحالات المصابة بالحميات والإسهالات المائية الحادة ، تجسيدا للهدف الإنساني المنشود من قبل دولة الإمارات والمتمثل في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وتخفيف المعاناة عن كاهلهم .
وثمن مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق ومدير المستشفى في المديرية هائل شائع ومدير عام مديرية المخا سلطان محمود الدور الكبير لدولة الإمارات العربية في تطبيب أهالي مديريات الساحل الغربي وإنقاذ مئات المصابين بحمى الضنك والملاريا والإسهالات المائية الحادة يوميا .
وأكدوا أن دولة الإمارات العربية المتحدة عودتهم منذ تحرير مديريات الساحل الغربي على سرعت تلبية اي نداء استغاثة سيما عندما يتعلق الأمر بحياة الناس.
وعبروا عن بالغ الشكر والإمتنان لدولة الإمارات حكومة وشعبا .
يشار إلى أن دولة الإمارات، وعبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر ، رفعت مطلع الإسبوع الماضي وتيرة دعمها للقطاع الصحي في مديريات الساحل الغربي تلبية لنداء استغاثة من الجهات المختصة جراء عودة الأوبئة بالإنتشار وتسجيل مئات الحالات المصابة يوميا ، وعلى رأسها حمى الضنك


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق