مليشيا الاخوان تحول مدارس تعز الى ثكنات عسكرية وتحرم الطلاب من التعليم

(نخبة حضرموت) متابعات

قالت مصادر في التربية والتعليم في مدينة تعز إن مليشيا الإخوان حولوا أكثر من تسعة مدارس ومبان تتبع إدارة التربية والتعليم إلى معسكرات تدريبية لمليشياتهم وحرموا آلاف الطلاب من حق الحصول على التعليم.

المصادر أوضحت لنيوزيمن أن مليشيا الإخوان تستحدث معسكرات في مدارس سبأ، عمر المختار ، بلال ، التقوى ، النور ، الصمود للمكفوفين ، المركز النسوي ، ادارة التربية بمديرية القاهرة إضافة إلى تواجد عسكري في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وأشارت المصادر أن طلاب مدرسة سبأ للبنين منذ نحو 6 سنوات لا يستطيعون العودة للتعليم في المدرسة التي تستخدم مقرا رسميا لقيادة محور تعز منذ تأسيسه.

وبينت أن محور تعز الذي يقوده الإخواني اللواء خالد فاضل يرفض الخروج الى مقر محور تعز الرسمي والذي تم الانتهاء من ترميمه ويستمر في عسكرة المدرسة وحرمان الطلاب من التعليم.

إدارة التربية بالقاهرة الواقع في عصيفرة داخل حوش معهد المعلمين هو الآخر تم تحويل مبناه إلى ثكنة عسكرية من قبل مجاميع اللواء 170 دفاع جوي ومليشيات تابعة لحمود سعيد المخلافي.

وأكدت المصادر أن مجاميع تابعة للواء 170 دفاع جوي ومليشيات تابعة لحمود المخلافي سيطرت بالقوة على المبنى وبات هناك الكثير من الملفات والوثائق في حكم المفقودات بعد تعرضه للنهب.

ورفضت المجاميع المسلحة توجيهات مدير التربية بالقاهرة بإخلاء المبنى بعد ان نهبت كل تجهيزاته من معامل حديثة ، اضافة الى نهبها للبلاط والابواب والنوافذ.

ورفع مدير التربية في مديرية القاهرة بلاغا حول النهب والهدم الذي حصل للمبنى والمطالبة باخلائه الا ان قيادات تعز ترفض الاستجابة لذلك.

واستنكرت قيادات تربوية ومحلية في محافظة تعز استخدم مليشيات الإخوان المسلمين للمدارس كثكنات عسكرية وحرمان الطلاب من التعليم في مدارسهم.

وطالبت القيادات التربوية فى تعز باستعادة المدارس المسيطر عليها من قبل مليشيات الإخوان واعادة فتحها امام الطلاب للدراسة.

ومقابل اغلاق المدارس الحكومية من قبل مليشيات الإخوان جرى فتح عشرات المدارس الخاصة من قبل الإخوان كاستثمار مربح حيث أصبح طلاب المدارس الخاصة يشكلون أعدادا كبيرة بعد أن كانت المدارس الحكومية في تعز ذات قدرة استيعابية هائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق