في مسيرة الانتصارات المتوالية..مقتل وأسر عشرات الحوثيين في جبهة الزبيريات، شمال غرب قعطبة

الضالع (نخبة حضرموت) منير النقيب


قُتل وأسر العشرات من الحوثيين على جبهة الزبيريات، شمال غرب قعطبة، غداة واحدة من أعنف المعارك خاضتها القوات الجنوبية على تخوم الأطراف الشرقية لمدينة الفاخر شمال الضالع.


ودارت معارك ضارية دخلت فيها جميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منذ وقت مبكر من صباح امس الثلاثاء وسط منطقة الزبيريات، حيث عمقت القوات الجنوبية توغلها باتجاه سليم والفاخر.


واكد مصدر بالمقاومة الجنوبية في سيلة سليم قرب ميدان المعركة، أسر العشرات من عناصر المليشيات الحوثية شرق الفاخر، مشيراً إلى عدد كبير من القتلى تناثرت جثثهم في الشعاب.


وفي جبهة حجر، تمكنت القوات الجنوبية ، اليوم الأربعاء من التصدي لهجوم حوثي بإتجاه مناطق حجر على مقربة من الخط العام جنوب باجة شمال غرب محافظة الضالع.


وأسفر التصدي للهجوم الحوثي عن مقتل أكثر من 10 وإصابة 8 آخرين من صفوف المليشيات فيما لاذ الباقي بالفرار، مع تدمير عددا من الآليات والأطقم العسكرية التابعة للمليشيات.


ووسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين، خلال مواجهات نهار ومساء الثلاثاء، شوهدت أطقم وآليات تفر من سليم باتجاه مناطق العود وشذان.


وفشلت محاولات سابقة لمليشيا الذراع الإيرانية في استعادة أنفاسها ومواقع خسرتها عبر هجوم واسع ويائس استدرج إلى مصيدة مكلفة نصبتها القوات الجنوبية قبل يومين في الزبيريات.


وفي اتجاه موازٍ لقي 15 عنصراً من الحوثيين مصرعهم، يوم امس الثلاثاء، على جبهة حجر شمال غربي الضالع عندما أفشلت قوات المقاومة الجنوبية محاولة تسلل في حبيل الميدان وتبة اللغامات بمنطقة الريبي، بينما ضربت مدفعية المقاومة تعزيزات حوثية من عويش والطيرمانة.


وقد استدرجت القوات الجنوبية قوة كبيرة من المليشيات الحوثية حاولت التسلل من منطقة باجة باتجاه الشريفة وحبيل الضبة وبعض المواقع القريبة منها في حجر بمديرية الضالع .


وفي سياق اخر أصيب أربعة أطفال من أسرة واحدة بجروح متفاوتة جراء مقذوف هاون للمليشيات الحوثية في مريس شمال الضالع الأربعاء. 

وأوضحت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية المتمركزة في الجهة الشمالية من مريس استهدفت القرى الآهلة في المنطقة بالقصف العشوائي بالقذائف المدفعية والصاروخية.


وبينما كان الأطفال الأربعة متوجهين إلى أحد الوديان القريبة من غول الديمة انفجرت قذيفة هاون متسببة في إصابات بعضها خطيرة بالأطفال الأربعة، ثلاثة منهم أشقاء أولاد رياض ناجي مثنى، زياد وصلاح وعبدالرحمن. وطفل رابع هو معين نايف قاسم.


وأوضح مصدر طبي أنه تم إسعاف الأطفال المصابين، وأن بعضهم إصابته خطرة بينما أخرى متوسطة.


وفي جبهة حجر قالت المصادر محلية إن قناصة المليشيات الحوثية يستهدفون كل من يتحرك أو يخرج من بيته وإلى مزرعته.


ودارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة غرب منطقة باجة بجبهة حجر، يوم الثلاثاء، كما ان قناصة مليشيات الحوثي تستهدف كل ما يتحرك على الأرض بمن في ذلك المدنيون والمواشي.


وفي سلسلة من الانتصارات خلال الأيام الماضية تمكنت القوات الجنوبية، خلال الأيام القليلة الماضية، من تحقيق عدد من الانتصارات الهامة والسيطرة على مواقع استراتيجة مهمة بالإضافة إلى التصدي ومحاصرة المليشيات الحوثية في عدد من الجبهات في شمالي الضالع.


وفي جبهة تورصة بالأزارق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية والمليشيات الحوثية استطاعت من خلالها القوات الجنوبية السيطرة على مواقع استراتيجية هامة أبرزها جبل الفراشة الاستراتيجي الواقع شرق منطقة باهر بمديرية مأوية.


وفي تعز، تمكنت القوات الجنوبية من التوغل والسيطرة على دار الصليب، بالإضافة إلى السيطرة على العمق الاستراتيجي من مديرية مأوية بمحافظة تعز ، وسط خسائر كبيرة للمليشيات في الأرواح والعتاد.


وفي شمال غرب قعطبة، شنت القوات الجنوبية، هجوما مباغتا على تجمعات حوثية شمال غرب قعطبة في المنطقة الواقعة بين شخب و سليم دمرت خلالها مدفع ٢٣ مم وإحراق طقم عسكري للمليشيات التي كانت تحاول مهاجمة مواقع باتجاه منطقة شخب التي تسيطر عليها القوات الجنوبية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة مسنودة بطيران التحالف التحالف العربي الذي شن غارة جوية استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيات الحوثية في مناطق عويش وسليم و الجب شمال غرب مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع . 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق