تقرير خاص : الجنوب على موعد مع حدث تاريخي غداً الخميس برعاية سعودية إماراتية

( نخبة حضرموت ) خاص



تشهد مدن الجنوب حالة من الترقب للحدث الإستثنائي والتاريخي الهام بعد إعلان مصادر رسمية إن موعد توقيع إتفاق الرياض سيكون يوم غداً الخميس



وفي هذا الصدد قال الأكاديمي والباحث والمحلل السياسي الجنوبي الدكتور حسين لقور بن عيدان ان ‏غدا الخميس سيكون يوما إستثنائيا في تاريخ شعب الجنوب و ممثله المجلس الإنتقالي بعد التوقيع على إتفاق الرياض مع الشرعية اليمنية.



بدوره قال الصحفي ياسر اليافعي في منشور له رصده محرر “نخبة حضرموت” : غداً الخميس حدث غير عادي  وبحضور زعماء دول وقيادات رفعية والمبعوث الأممي الى اليمن بالتزامن مع تغطية اعلامية واسعة في معظم  القنوات العالمية ، ولن تكتفي بذلك بل ستفتح حوارات وتستضيف شخصيات للحديث عن الحدث الأهم والأبرز في اليمن منذ سنوات طويلة .


الحديث ايش هو توقيع اتفاق سلام 


بين من ومن ؟


المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بفك الارتباط 


والحكومة الشرعية ..


وبرعاية سعودية كاملة !


ويجي لك مطفي سراجات يقولك مافيش اي انجاز او نصر للجنوب ..


اتذكر بعد اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي زار مساعد المبعوث الدولي احد قيادات المجلس الى منزله، وعندما طلب منه التصوير رفض ان يتصور وعلم الجنوب في الخلفية، وقال ما نريد مشاكل مع الشرعية .


كانوا يخشون ان يلتقوا بالقيادات الجنوبية بشكل علني واقصد قيادات من التحالف العربي .


واليوم العالم كله سيتحدث عن المجلس الانتقالي الجنوبي، ويتردد اسمه في كل قنوات العالم وصحفه والوكالات العالمية . 


فشلت منظومتهم الاعلامية التي ظلت خلال السنوات الماضية تسعى للنيل من الانتقالي وقياداته، ونجح الانتقالي في تجاوز كل المطبات التي وضعت امامه، وأوصل قضيته للعالمية وكان عند ثقة الشعب الجنوبي .


تخيلوا بس مكاوي ومعه فؤاد راشد والشيخ عبدالرب السلامي وهم يتفرجون على عيدروس وهو يوقع الاتفاق مع الرئيس هادي، ويصافح قيادة العالم ويظهر في جميع القنوات الفضائية الدولية يوقع الاتفاق . 


فرق بين من يتمسك بقضية شعبه ويقدم من اجل ذلك التضحيات، وبين الأدوات الذين يتم تحريكهم للنيل من قضية الشعب ..


واختتم اليافعي منشورة : هي العدالة وتضحيات شعب الجنوب والدماء الطاهرة التي روت تراب هذه الأرض  .




ويتوقع مراقبون ان يفضي إتفاق الرياض الى توجية بوصلة الجميع الى المعركة الاساسية في دحر مليشيات الحوثي بدعم من التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق