شاهد يروي تفاصيل عن تصرفات مليشيات الاخوان المشينة في احداث عدن الماضية

(نخبة حضرموت) 4مايو


اكد مصدر انه تلقى معلومات من مواطنين نقلوا صورة عن احداث الأربعاء الماضي والتصرفات المشينة من قبل مليشيات الشرعية من قطاع الطرق على امتداد خط الشيخ اللحوم شمالا.


وقال سأتحدث معددا ما عايشوة المواطنين على امتداد خط الشيخ عثمان اللحوم دارسعد من قبل بلاطجة الشرعية.. وهي كتالي: 


– أحد المواطنين مع عائلته في جولة الكراع بسيارته، يتم إيقافه من قبل نقطة الشرعية اليمنية المستحدثة، ويتم إنزاله من سيارته (سوناتا) وطلب بطاقته الشخصية، ثم يطلب منه تسليم ما في حوزته، ثم يتم إنزال العائلة بقوة السلاح من السيارة، وعند اعتراضه يتم توجيه ضربة بكرسي البندقية على رأسه، ثم يطلب من العائلة خلع ما معها ممن جواهر ويتم مصادرة السيارة ومابها. 

– شخص يتم إيقافه، في النقطة نفسها، ويتم مصادرة كل ما بحوزته من فلوس تقدر ب 3000ريال سعودي وخمسون ألف يمني، وبندقية شخصية، ومصادرة سيارته. 


– اقتحام مؤسسة مجتمع مدني ومصادرة كل أثاثها وطرد العاملين منها.


– حالات مصابة بحمى الضنك تم إسعافها من لحج ردفان، تم منعها من الدخول عدن على متن سيارتي إسعاف للصليب الأحمر الدولي، بحجة أن الصليب الأحمر منظمة يهودية،، عادت السيارتان، وتوفت فتاة تبلغ من العمر 15عاماً بعد العودة مابين الملاح والحبيلين بعد نفاد الأوكسجين من أنبوبة السيارة المعدة لذلك،قيما امرأة على متن السيارة الأخرى تلفظ حالياً أنفاسها الأخيرة،بعد إعادة إسعافها البارحة لمشفى عدن الألماني. 


– تفتيش المسافرين بالبطاقة الشخصية، ونهب ما يملكونه من مال في جيوبهم وحقائبهم، وضرب أحد المسنين حتى الموت. 

هذا فيما يخص نقطتي الشرعية التي استحدثت في جولة الكراع، وجولة السفينة في دار سعد. 


وقد شاهدت بعيني إيقاف المسافرين، وتم تنبيهنا ونحن على أحد الباصات مسافرين إلى ردفان يوم الإربعاء نفسه، لكن سائق الباص اضطر لسلوك طريق غربي يقال عنه خط جعولة، والحمد لله نجونا من التفتيش وبلطجة نقاط الشرعية.


ما حدث أشد من البلطجة، من قبل مليشيا الاخوان التابعين للشرعية التي تحدثت عن رغبتها بتحرير عدن. 

أدعو الحزام الأمني والقوات الجنوبية التخفظ على الأسرى والمعتقلين، وطلب المجني عليهم في الطرقات والنقاط التي تعرضت للمواطنين بالنهب والتقطع _للحضور للتعرف على من نهبهم من نقاط الشرعية التي استحدثت يوم الإربعاء الفائت.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق