الوزير السقطري يناقش مشاريع التنمية الزراعية المرتقبة في محافظة أبين

عدن ( نخبة حضرموت ) إعلام الوزارة

إلتقى معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم الإثنين، وكيل محافظة أبين حسين الجنيدي، ومدير عام مديرية أحور العقيد أحمد مهدي العولقي، ومدير عام مكتب الزراعة والري في احور علي عبدالله درويش عمر.

وناقش اللقاء الذي انعقد في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، عدد من القضايا والمشاريع المتعلقة بالزراعة والأسماك عموما في محافظة أبين.

وركز اللقاء على مناقشة مشاريع التنمية الزراعية، الممولة من البنك الإسلامي للتنمية، والمنفذة من قبل مشروع الأشغال العامة، والاطلاع على الترتيبات النهائية لتنفيذ هذه المشاريع المرتقب تدشينها خلال الأيام القليلة القادمة في محافظة أبين.

كما وقف الاجتماع على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية وسدود وقنوات الري جراء السيول في المحافظة ومنها منشآة “حيادر” في أحور وما سببته من أضرار وخسائر كبيرة لهكتارات واسعة من الأراضية الزراعية ، بالإضافة إلى بحث تدخلات الوزارة ودعمها لمجابهة أضرار السيول والاستفادة من مياه الأمطار، وذلك بتمويل من صندوق التشجيع الزراعي السمكي.

وأكد الوزير السقطري على أهمية مشاريع التنمية الزراعية المرتقب تدشينها، في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي، وإعادة الروح لكل المنشآت الزراعية المتوقفة أو التي تعرضت لأضرار السيول، مثمنا الدعم المستمر من البنك الإسلامي للتنمية، وكذلك بصندوق التشجيع الزراعي والسمكي.

وكانت جهود قيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تمخضت باستخراج قرار من مجلس الوزراء مؤخرا لدعم وإعادة صيانة المنشآت الزراعية والري في محافظات أبين ولحج وحضرموت، ومنها على وجه التحديد “سد باتيس” و “منشآة حيادر” في أبين ، وسط استمرار العمل لاستكمال الترتيبات اللازمة وبعض الاجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع في وزارة المالية.

حضر اللقاء، المهندس أحمد الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الزراعة والري، والمهندس محمد علان وكيل الوزارة للقطاع السمكي، والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق