خاص.. هل طبق قرار حظر التجوال في مناطق ساحل ووادي حضرموت؟

“نخبة حضرموت” /خاص

أعلنت السلطات المحلية حظر التجوال في محافظة حضرموت ابتداء من اليوم الخميس وتقديم موعد منع التجول فيها من الساعة الرابعة عصرا الى الرابعة فجرا، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

وقال مصدر مسؤول إن الإجراءات الاحترازية الإضافية التي اتخذتها السلطات لمواجهة تفشي كورونا ومن ضمنها موعد منع التجول نالت تطبيقا واسعا في مناطق ومديريات ساحل حضرموت، وذلك للانتشار الامني والامكانيات العديدة والقوية للسلطات الامنية.

وفي المقابل، فان الاجراءات ايضا طبقت في وادي محافظة حضرموت وعلقت الحركة و منع التجول المحدد في الأمر الذي صدر من المحافظ البحسني، ولكن القرار لم يطبق بكافة الاماكن كون ضعف الامكانيات للجهات المعنية وعدم مقدرتها على تطبيق القرار.

وأشار المصدر إلى أن قرار التعليق “لا يشمل الفئات المستثناة في قرار منع التجول مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية”.

وكان قد سجل العالم ارتفاعا في الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد التي وصلت الى قرابة مليون حالة، مما استدعى وزرات الصحة وكذلك منظمة الصحة العالمية لتخصيص ميزانيات مهولة لمواجهته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق