إيميلات كلينتون تكشف: توكل كرمان عرابة الفوضى باليمن

(نخبة حضرموت) المشهد العربي

تخرج جرائم الإرهابية توكل كرمان إلى العلن كلما ابتعدنا عن العام 2011، إذ تظهر بين الحين والآخر وثائق تكشف عن دورها في نشر الفوضى في اليمن خلال الفترة الماضية.

وكشفت إيميلات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي خرجت إلى العلن خلال الأيام الماضية عن جزء جديد من تلك الجرائم بعد أن كشفت القناع عن كون الإرهابية كرمان كانت بمثابة عرابة الفوضى باليمن.

وأزاحت الوثائق الأمريكية الستار عن الأسباب التي أهلت توكل كرمان لأن تحصل على جائزة نوبل للسلام، والتي كانت بمثابة هدية حصلت عليها الفتاة من داعمي الفوضى، وهو ما يكشف سر معاداة الفتاة الإرهابية لأي محاولات تستهدف حل الأزمة سياسيًا والمضي قدمًا باتجاه إنهاء حالة الحرب التي أنهكت الجميع، فيما ظلت هي ومن ورائها التنظيم الإرهابي الذي تنتمي إليه مستفيدة من استمرار الأوضاع الراهنة.

لا تنفصل جرائم مليشيات الإخوان عن الأحداث الحالية والتي يتورط فيها حزب الإصلاح، والذي تعد كرمان أحد كوادره، وذلك من أجل السيطرة على مقدرات الجنوب، وإفساح المجال أمام المليشيات الحوثية للسيطرة على الشمال من أجل تهديد المملكة العربية السعودية، ويبدو أن خطة كرمان نحو الفوضى مازالت قائمة تحديدًا إذا وصل مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن إلى سدة الحكم خلال الانتخابات المقرر إجراؤها خلال نوفمبر المقبل.

يرى مراقبون أن مليشيات الإخوان تعول على وجود مخططات دولية تستهدف تهديد الأمن القومي العربي من أجل الاستمرار في جرائمها الإرهابية، بما يضمن وصول التمويلات إليها، وهو ما يجعلها تبحث عن مبررات تسوقها لإفشال اتفاق الرياض الذي يشكل أساس الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وأظهرت رسائل متبادلة من موظفي الخارجية التابعين لهيلاري كلينتون، فرحتهم بحصول توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام عام 2011، وبحسب نص الرسالة، التي وجهت لهيلاري، “هذا خبر عظيم! أنا متأكد أنك سعيدة جدًا”، في موقف يكشف خيوط مؤامرة الديمقراطيين على اليمن ونشر الخراب بداخله.

قال الكاتب الإماراتي يعقوب الريسي، اليوم، إن القيادية الإخوانية توكل كرمان فازت بجائزة نوبل مقابل دورها في التحريض على العنف في اليمن والمنطقة العربية، وكتب في تغريدة عبر “تويتر”: “جائزة نوبل لراقصة الإخوان توكل كرمان مقابل لعب دور التحريض على العنف في المنطقة وبالتحديد في اليمن وعلى قناة الجزيرة تلميع ذلك”.

فيما كشف المحلل السياسي هاني مسهور، تفاصيل وعد وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون للقيادية الإخوانية توكل كرمان بتعيينها بمنصب رفيع في اليمن.

وقال في تغريدة عبر “تويتر”: “تتضمن إيميلات هيلاري وثيقة تؤكد دعم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون للناشطة توكل كرمان وتقدم لها وعدا بتسليمها منصب وزيرة الخارجية في الحكومة اليمنية في حال نجحت الثورة في اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق