وكيل محافظة حضرموت يزور مدرسة الأمل وجمعية الهمم بمدينة تريم ويشيد بمستوى برامج التدريب والتأهيل بهما

سيئون (نخبة حضرموت) مكتب اعلام الوكيل

زار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري، ومعه وكيل المحافظة سالم بن شرمان، صباح اليوم، مدرسة الأمل لذوي الهمم للتعليم الأساسي بتريم.

وخلال الزيارة دشن الوكيل العامري توزيع الحقيبة المدرسية لجميع طلاب المركز بدعم من مجلس تنسيق ذوي الإعاقة بالوادي والصحراء بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة “اليونسيف” عبر مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء.

واستمع وكيل المحافظة ، الى شرح واف من إدارة المدرسة على الأنشطة التي تقوم بها الإدارة المدرسية منذ تأسيسها في العام 2013م لبناء قدرات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة فكريا ومهنيا ، والعمل على إدماجهم في المجتمع من خلال الاستفادة من قدراتهم والكشف عن مواهبهم في العديد من المجالات.

وفي سياق متصل اطلع وكيل المحافظة، على أنشطة وبرامج مركز ارادة لذوي الاعاقة الذهنية التابع لجمعية همم لذوي الهمم بتريم.

وتعرف وكيل المحافظة ومرافقيه من الأمين العام للجمعية علي باشعيب، على أنشطة وبرامج الجمعية التي تهتم بشريحة ذوي الإعاقة الذهنية وتهدف إلى تحسين مستواهم التعليمي ودمجهم في المجتمع ، مستعرضا جملة من التحديات التي تتطلب تدخل السلطة المحلية للتغلب عليها.

الوكيل العامري أشاد بالجهود التي تبذل في سبيل خدمة ورعاية هذه الشريحة، مبدياً استعداد السلطة المحلية دعم ومساندة برامج التدريب والتأهيل باعتبار ذلك واجب إنساني يقع على كل فرد في المجتمع تجاه هذه الشريحة.

رافق وكيل المحافظة مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعيةوالعمل أحمد باحشوان و الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم علي صبيح ومدير إدارة التربية بمديرية تريم احمد بارفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق