سياسية انتقالي حضرموت تنفذ محاضرة في الشحر عن الفيدرالية ومسارات بناء الدولة الجنوبية

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

نفذت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بالتنسيق مع الهيئة التنفيذية بمديرية الشحر، بمدينة الشحر مساء أمس الأربعاء، محاضرة سياسية بعنوان (مسارات بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة).

وتناولت المحاضرة التي أدارها مدير الإدارة، عمر عبدالله حمدون، وحاضر فيها الأستاذ أمجد سالم الرامي، شرحا توضيحيا لمفهومي الفيدرالية والكونفيدرالية، وأنواع الفيدراليات الموجودة في عدد من دول العالم .

وتطرق المحاضر في الجزء الثاني من محاضرته إلى مسارات بناء الدولة الفيدرالية الجنوبية،مستعرضا أهم الوثائق التي ترتكز عليها الفيدرالية الجنوبية المنشودة وأهمها الميثاق الوطني، الذي تم التوقيع عليه من عدد كبير من المكونات الجنوبية في العاصمة عدن في مايو الماضي.

وأثريت المحاضرة بمداخلات وتعقيبات الحاضرين، الذين فتحوا نقاشات متنوعة عن الفيدرالية المنشودة وإمكانية تحقيقها، والمعوقات والسلبيات التي يمكن أن تعترض تحقيقها.

شارك في الفعالية، رئيس القيادة المحلية بالمديرية الأخ عبده الطفي، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والقيادتين المحليتين بالمحافظة والمديرية، وحشد نوعي من الشخصيات السياسية والاجتماعية والنضالية والناشطين والناشطات في صفوف الثورة الجنوبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق