فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي: موقف حضرموت والمهرة في أزمة إعصار “تيج” يُعد رسالة شعبية ورسمية قوية تعكس تضامن أبناء المحافظتين والوطن

الغيضة ( نخبة حضرموت ) إعلام حضرموت

أكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن موقف حضرموت مع المهرة في أزمة إعصار “تيج” التي شهدتها المحافظتين الاسبوع الماضي، ووصول محافظ حضرموت الى المهرة، يُعد رسالة شعبية ورسمية قوية من قيادة السلطة المحلية بحضرموت تعكس تضامن أبناء المحافظتين والوطن ومعادنهم عند الشدائد والأزمات والمحن.

وأشاد فخامة الرئيس خلال عقده امس بمدينة الغيضة اجتماعًا لقيادتي السلطتين المحليتين بمحافظتي حضرموت والمهرة، أشاد بجهود سلطتي حضرموت والمهرة والنشاط المتميز في التجاوب مع آثار الإعصار والعمل على قبل وأثناء وبعد الإعصار وعلى مدار الساعة، مثنيًا على جهود الأجهزة المدنية والعسكرية والأمنية في المحافظتين التي أسهمت في إنقاذ الأرواح وتخفيف الأضرار.

وأكد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي أن وجود فخامة الرئيس قبل وأثناء وبعد الإعصار في محافظة المهرة كان موقفًا شجاعًا ومسؤولاً أسهم في الاستعداد المسبق والتسريع بوتيرة الحد من آثار الإعصار.

واستعرض محافظ حضرموت جهود الاستعداد المبكر من قبل السلطة المحلية بحضرموت مع الإنذار المبكر للإعصار والجهود المبذولة أثناء وبعد الإعصار والتي أسهمت في حفظ الأرواح وإنقاذ الغرقى وعمليات الإيواء، منوهًا بأهمية سرعة إعادة تأهيل الخط الدولي الرابط بين حضرموت والمهرة، وانشاء وحدة للإنذار المبكر ومجابهة الكوارث، مؤكدًا العمل كفريق واحد مع أهلنا في محافظة المهرة للحد من تجاوزات الإعصار، موضحًا وصول الفرق الفنية من حضرموت للتدخل في عمليات إعادة الأعطاب في القطاعات الخدمية بالمناطق الغربية لمحافظة المهرة.

وأشاد محافظ المهرة محمد علي ياسر بحرص فخامة الرئيس ومواكبته للوضع الكارثي للأزمة في المحافظة، مشيدًا بالجهود المسؤولة للأجهزة المدنية والعسكرية والأمنية في المحافظة.

ووجّه فخامة الرئيس بسرعة التدخل في محافظتي المهرة وحضرموت عبر ثلاث مراحل تتمثل في سرعة نقل النفايات وفتح الطرق ورش المياه الراكدة للوقاية من الأمراض، وتأهيل الخدمات المتعثرة وإعداد الدراسات لتأهيل الخط الدولي الرابط بين حضرموت والمهرة والمشاريع الحيوية المتعثرة.

حضر الاجتماع مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي للتنمية واعادة الاعمار المهندس عمر العمودي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ووكيل أول محافظة المهرة مختار بن عويض، ووكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل العلاقات العامة بمحافظة المهرة محمد رعفيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق