سياسيون : تصريحات المخلافي وسيلة ابتزاز السياسي فاشلة

(نخبة حضرموت) متابعات


أستخدم مستشار الرئيس هادي ووزير الخارجية السابق عبدالملك المخلافي، تصريحاته عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدن كوسيلة للابتزاز والمناكفات السياسية مع الانتقالي وبأسلوب انتهازي، يعبر عن حقيقة وطابع مسؤولين الشرعية في استخدام معاناة المواطنين بالعاصمة عدن والجنوب عامة لتغذية مصالحهم السياسية والذاتية. 


وكتب المخلافي تدوينه على تويتر قال فيها ” أنه وبعد الإعلان عن حالات إصابة بفيروس كورونا في عدن على الانتقالي التراجع عن خطواته التي اتخذها”.


وأضاف “بعد ان ثبت وجود حالات مصابة بكورونا في عدن أمام المجلس الانتقالي فرصة للتراجع عن خطوته التي واجهت رفض واسع وطنيا وعربيا ودوليا واتاحة الفرصة للحكومة لتتولى مسؤوليتها في مكافحة جائحة كورونا”، حسب منشوره .



*ابتزاز واستغلال سياسي 


وأعتبر ناشطون سياسيون أن تصريحات المخلافي في هذا الوضع تعد من الأساليب القذرة والابتزازية وتحمل مناكفات سياسية ضد المجلس الانتقالي، من خلال استخدام معاناة الناس لأغراض سياسية، وان هذه الأساليب هي من أوصلت حكومة الشرعية الى مستنقع الفشل والفساد المزر.


وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك في محور رده على تصريحات المخلافي :” يعني بالعربي الفصيح سنجعلكم تموتون بكورونا وسنمنع كل العالم عن مساعدتكم حتى تتراجعوا عن إلزام الحكومة باتفاق الرياض وتنفيذه دون انتقائية، ولاتلزموها بتحرير الشمال وتوحيد الجهد ضد الحوثي، ولاتحاربوا فساد الحكومة”.


وخاطب بن بريك المخلافي قائلا : “للأسف زميلي عبدالملك كنت أظنك غير هذا، عظم الله أجر الناصريين فيك”.


من جانبه علق رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأروبا احمد عمر بن فريد على تصريحات المخلافي وقال ” لم يتبقى إلا أن تطالب بعودة الزنداني وابنه واكتشافهما العظيم لعلاج كورونا.!”.


وأضاف ” هذه المنطق التي تتحدث به سوف يرفضه أي إنسان محايد في العالم لأنه لا يمت بصلة لأي شيء إلا ل “الانتهازية الغبية” .. !”.

وتابع ” حتى ميكافيلي سيعتبر هذا حديث طفولي لا ينبغي ربطه بمدرسته”. 


بدوره علق السياسي الجنوبي احمد الصالح قائلا ” إلى المجلس الانتقالي الجنوبي لا تخضعوا لابتزاز حكومة الفساد تحت ذريعة العودة الانسانية ومحاربة كورونا. فهذه الحكومة الذي عملته وتعمله وستعمله في الشعب أسوأ مما يعمله كورونا. مستعدين نموت ولا تعود حكومة الفساد لسرقة المعونات والاغاثات حذاري يا انتقالي “.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق